قصص الانبيـــــــــــــــــــــاء هنا هتلاقى عرض لقصص الانبياء عليهم السلام


الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-16-2012
saidkamel saidkamel غير متواجد حالياً
..:: عــضــو بلاتينى ::..
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 2,094
افتراضي نبى الله دانيال النبى الذى دفن بعد سيدنا محمد

نبي الله دانيال ـ من أنبياء بني إسرائيل ـ كان ممن تم اسرهم ونقلهم الي العراق من بيت المقدس وتم تدميرها علي زمن نبوخذ نصر‏‏ ابان الغزو الفارسي‏.‏


هو النبي الوحيد الذي دفن بعد نبي الاسلام محمد صلي الله عليه وسلم. والسبب في ذلك ان الفرس كانوا يبقون علي جسده لأنهم كان يتمطرون به إذ أنه كلما اخرجوا جسده للعراء تمطر السماء فكانوا يعتبرونها علامة مقدسة شريفة بينهم.


عندما تم أسر دانيال ونقل الي بلاد فارس هو ورجال بني اسرائيل كان الغرض من ذلك التسلية بهم اذ كان الفرس يحفرون حفرا كبيرة ويضعون فيها رجلا من بني إسرائيل ويطلقون عليه اسدين ـ نمرين ـ ليأكلانه. وكانت هذه عادة أهل فارس بالتسلية. وهذا مالم يحدث مع دانيال اذ انهم عندما وضعوه في الحفرة اطلقوا عليه الأسود قام الأسدين باللعب معه والتمسح به وكأنما يطلبان العفو منه.


وعندما حاول الفرس اعادة الكرة حدث نفس الأمر فعلموا ان هذا الرجل مقدس وانه نبي وأكرموه وقدسوه. قام دانيال بعمل خاتم مرسوم عليه صورة رجل واسدين يقفان علي أكتافه شكرا لله ان نجاة من هذه الأزمة.


تم اكتشاف جسد دانيال في عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه وقد بشر الرسول الكريم محمد صلي الله عليه وسلم لمن يكتشف جسد دانيال بالجنة. قام بدفن دانيال الصحابي المسلم أبي موسي الأشعري رضي اله عنه وقد كانت طريقة دفنه ان أخذ عددا من الفرس فطلب منهم دفن عدة قبور في أماكن مختلفة وقام بدفنه هو بنفسه في أحد تلك القبور وأغلقها جميعا حتي لا يعلم الناس مكان قبر دانيال فيخرجوه.


قام أبو موسي الأشعري بطلب خاتم دانيال الذي وجدوه معه أول مرة من الخليفة عمر بن الخطاب وبقي مع أبي موسي الي ان مات ومن ثم أخذه ابنه وأختفي بعد ذلك الي هذا الوقت.. وكان من دعاء هذا النبي أن تدفنه أمه أخر الأنبياء محمد صلي الله عليه وسلم.. بينما يعتقد البعض بانه مدفون بالاسكندرية لوجود مسجد باسمه هناك.
رد مع اقتباس
اقرأ ايضا جديد الأخبار لحظه بلحظه على ايجي لفرز
قديم 08-16-2012   #2
cadpra
كبير مشجعي الزمالك™
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: الزمالك بيتنا وحياتنا
المشاركات: 2,502
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى cadpra
افتراضي رد: نبى الله دانيال النبى الذى دفن بعد سيدنا محمد

نايس توبيك

cadpra غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-20-2012   #3
حنين الأقصي
..:: عــضــو متميز ::..
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: )(.. بين أجهزة مختبري ..)(
المشاركات: 399
افتراضي رد: نبى الله دانيال النبى الذى دفن بعد سيدنا محمد

أول مرة أسمع قصته !
إن كاآن حقاآ فـ باآرك الله فيكِ
و غن كاآن غير ذلكـ فأثاآبكـ الله على قدر نيتكـ
تحيتي

حنين الأقصي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2012   #4
تقوى الله
RwDa
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: Inside my Zozza
المشاركات: 3,987
افتراضي رد: نبى الله دانيال النبى الذى دفن بعد سيدنا محمد

فـ دانيال عليه السلام نبي من أنبياء بني إسرائيل ممن لا يُعلم وقته على اليقين، إلا أنه كان في الزمن الذي بعد داود ، وقبل زكريا و يحيى عليهم السلام، وكان في الوقت الذي قدم فيه بختنصر إلى بيت المقدس وخربه، وقتل فيه من قتل من بني إسرائيل وسبى من سبى وأحرق التوراة. وقيل: إنه أسر دانيال الأصغر، وقيل: بل وجدوه ميتاً عندما دخل بختنصر بيت المقدس، والظاهر أنه كان في بني إسرائيل دانيال الأكبر و دانيال الأصغر. والله أعلم.
وقد أورد ابن أبي الدنيا بإسناده إلى عبد الله بن أبي الهذيل أن بختنصر سلط أسدين على دانيال بعد أن ألقاه في جُب -أي بئر- فلم يفعلا به شيئاً. فمكث ما شاء الله تعالى ثم اشتهى ما يشتهي الآدميون من الطعام والشراب، فأوحى الله إلى أرمياء وهو من أنبياء بني إسرائيل وهو بالشام أن أعد طعاماً وشراباً لـ دانيال . فقال: يا رب أنا بالأرض المقدسة، و دانيال بأرض بابل من أرض العراق، فأوحى الله إليه أن أعد ما أمرناك به فإنا سنرسل من يحملك ويحمل ما أعددت، ففعل وأرسل إليه من حمله وحمل ما أعده حتى وقف على رأس الجب، فقال دانيال من هذا؟ قال أنا أرمياء فقال: ما جاء بك؟ فقال: أرسلني إليك ربك، قال: وقد ذكرني ربي؟ قال: نعم. فقال دانيال : الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، والحمد لله الذي يجيب من دعاه، والحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، والحمد لله الذي يجزي بالإحسان إحساناً. والحمد لله الذي يجزي بالصبر نجاة، والحمد لله الذي هو يكشف ضرنا وكربنا، والحمد لله الذي يقينا حين يسوء ظننا بأعمالنا، والحمد لله الذي هو رجاؤنا حين تنقطع الحيل عنا…
واشتهر أن الصحابة رضي الله عنهم عثروا على قبره عندما فتحوا (تستر) ثم أمرهم عمر بن الخطاب أن يغيبوا قبره خشية أن يتخذه الناس معبداً أو يشرك بالله عنده. وقيل إن الذي وجدوه رجلاً صالحاً. والأول أشهر.
وأخرج ابن أبي الدنيا بإسناد حسن -كما قال الحافظ ابن كثير- عن أبي الزناد قال: رأيت في يد أبي بردة بن أبي موسى الأشعري خاتما نقش فصه (أسدان بينهما رجل يلحسان ذلك الرجل) قال أبو بردة وهذا خاتم ذلك الرجل الميت الذي زعم أهل هذه البلدة أنه دانيال أخذه أبو موسى يوم دفنه أي يوم دفن دانيال . قال أبو بردة فسأل أبو موسى علماء تلك القرية عن نقش ذلك الخاتم فقالوا: إن الملك الذي كان دانيال في سلطانه، جاءه المنجمون وأصحاب العلم فقالوا له: إنه يولد كذا وكذا غلام يُذهب ملكك ويفسده، فقال الملك: والله لا يبقى تلك الليلة مولود إلا قتلته. إلا أنهم أخذوا دانيال فألقوه في أجمة الأسد فبات الأسد ولبوته يلحسانه ولم يضراه. فجاءت أمه فوجدتهما يلحسانه فنجاه الله بذلك حتى بلغ ما بلغ. قال أبو موسى : قال علماء تلك القرية: فنقش دانيال صورته وصورة الأسدين يلحسانه في فص خاتمه لئلا ينسى نعمة الله عليه في ذلك.
هذا باختصار ما اقتبسته من تاريخ الحافظ ابن كثير (البداية والنهاية).
ولا يخفى أن ما جاء في قصته هو من أخبار بني إسرائيل التي لم يثبت فيها شيء عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ومع هذا فلا حرج في روايتها لأنها لا تخالف شيئاً من شريعة الإسلام، وهذا داخل تحت عموم قول النبي صلى الله عليه وسلم: " وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج " كما أشار إلى هذا المعنى الحافظ ابن كثير في مقدمة تفسيره.

الشبكة الإسلامية - اسلام ويب - مركز الفتوى - خبر النبي دانيال عليه السلام

تقوى الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2012   #5
Hazem
..:: الفائز بالمركز الأول بمسابقه القلم الحر ::..
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: أ حــ مــ ا نــ ز يــ مــ ةـ
المشاركات: 5,671
افتراضي رد: نبى الله دانيال النبى الذى دفن بعد سيدنا محمد

جزاكم الله خيرااااااااا

Hazem غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-13-2012   #6
AHMED
.:: الإدارة العـــامـــة ::.
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: Zagazig
المشاركات: 36,621
افتراضي رد: نبى الله دانيال النبى الذى دفن بعد سيدنا محمد

موضوع رائع وافدنى بصراحه معلومات اول مره اعرفها

AHMED غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-17-2013   #7
archroom
..:: عــضــو جـديـد ::..
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 18
افتراضي رد: نبى الله دانيال النبى الذى دفن بعد سيدنا محمد

جزاكم الله خيرا جميعا

archroom غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد
تعليقات زوار الموقع على الفيس بوك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:28 AM.


Follow @elmaazon تابع ايجى لفرز على الفيس بوك وتويتر لحظه بلحظه