الصحه والرشاقه هنا هتلاقى طرق للعناية بالبشرة و العناية بصحتك و الرشاقة و طرق القيام بيها....


الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-13-2011
مدثر مدثر غير متواجد حالياً
..:: عضـــوية التمـــيز ::..
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 4,751
Icon5if[1] الملابس الضيقة أناقة زائفة .. الجينز أهم أسباب عقم النساء والرجال

الملابس الضيقة أناقة زائفة الجينز أسباب النساء والرجالالملابس الضيقة أناقة زائفة الجينز أسباب النساء والرجالالملابس الضيقة أناقة زائفة الجينز أسباب النساء والرجال



الملابس الضيقة أناقة زائفة .. الجينز أهم أسباب عقم النساء والرجال

=====================================



الملابس الضيقة أناقة زائفة الجينز أسباب النساء والرجال



( المصدر : الفجر فى 13 ديسمبر 2011 )

هناك اعتقاد سائد بين البنات أن الملابس الضيقة هي موضة لا يكن الاستغناء عنها للحصول على "الاستايل"و "الشياكة" ، ولا شك أن بيوت الأزياء العالمية لعبت دور كبير في بلورة هذه الفكرة ، وجعلت المرأة العربية ذات المقاييس السخية تبدأ فى البحث عن موديلات لا تناسب إلا الجسم الفرنسي النحيف ، وعجزت معها عن اختيار ما يناسب طبيعة جسدها.


هذه الظاهرة تبدو واضحة بصورة أكبر لدي المراهقات والشابات الصغيرات ، حتى المحجبات منهن يلجأن لارتداء ملابس لا تناسب "الحجاب" أملاً في اقتناء البنطلون "الاسكينى " التطور الطبيعي "للاسترتش" الذي يوضح كل تفصيلة وتقسيمه من تقسيمات الجسم ، لتساير الموضة ، ولا تعلم أن مظهرها لا يبدو أنيقاً ويسبب لها أضراراً صحية فيما بعد .


تسبب العقم


وأشارت سلسلة من الدراسات الأمريكية والإنجليزية إلى أن ارتداء الملابس الضيقة في فترات المراهقة قد يسبب ما يُعرف بالتهابات بطانة الرحم، وهي حالة مؤلمة قد تسبب العقم، ونقصان الخصوبة عند النساء.


وأوضح البروفيسور جون ديكونسن ـ الخبير في ضغط الدم في معهد وولفسون للطب الوقائي ببريطانيا ـ أن الضغط المتسبب عن ارتداء الملابس الضيقة قد يؤدي إلى تجمع وتراكم الخلايا من بطانة الرحم في منطقة أخرى في الجسم مسبباً الالتهاب.
وقال الدكتور ديكونسن: إنه على الرغم من أن التعريف بهذا المرض تم قبل أكثر من 70 عاماً إلا أن العلماء لم يتعرفوا بعد أسبابه، مشيراً إلى أن السر يكمن في كيفية عثور النسيج على طريقه من الرحم إلى أجزاء أخرى من الجسم مثل المبايض، حيث يتجمع ويتراكم مسبباً آلاماً حادة ما قبل الطمث، وأحياناً العقم.


وأكدت انجيلا برنارد رئيس جمعية التهاب بطانة الرحم الوطنية الأمريكية ، أن ارتداء الملابس الضيقة لفترات زمنية طويلة هو السبب في ارتفاع معدلات الإصابة بهذه الحالة ، ونصحت أنجيلا السيدات والفتيات بضرورة تجنب ارتداء هذه الملابس ، خاصة أثناء الدورة الشهرية.


التهابات فطرية


كما نبه د. وائل إبراهيم استشاري النساء والتوليد بفرنسا - والمستشار الإقليمي للإتحاد الدولي لتنظيم الأسرة الفتيات بعدم ارتداء البنات للبنطلونات الجينز الضيقة معظم الوقت ، لافتاً الانتباه إلى اهمال بعض البنات إلى غسل الجينز لمدة أطول من الملابس الأخرى الأمر الذي يؤدي إلى تعرضها للإصابة بالعدوى البكتيرية ، وما يزيد الأمر سوءاً هو ارتداء "الشورت" الضيق تحت البنطلون مما يسهل حدوث الالتهابات المهبلية.


وتؤكد الدكتورة عزة عبد الرزاق - أخصائية في التوليد وأمراض النساء - حيث تؤكد أن البنطلون الجينز سئ التهوية ما يتسبب في زيادة عملية العرق مما يؤدي للرطوبة التي تسمح بنمو الفطريات و البكتريا وبالتالي زيادة الالتهابات التي تصل إلى عنق الرحم و مع نموها قد يحدث العقم .


ولا ينطبق هذا الأمر على الجينز فقط ، بل هناك عوامل أخري قد تساعد على ذلك عند ارتداء الملابس الداخلية غير القطنية ما يؤدي لزيادة العرق خاصة في فصل الصيف و بالتالي الالتهابات الجلدية التي تمتد أحيانا لتصبح سببا للالتهابات المهبلية، ونادرا ما تصل للرحم و تسبب العقم .


ولكن يري بعض الأطباء أن البنطلون الجينز لا يسبب العقم لكنه فقط يسبب التهابات فطرية مستمرة و التهابات الحوض تسبب ألما ًشبه دائم أسفل الظهر و زيادة عدد أيام الدورة الشهرية .


الرجال أيضاً


لا يقتصر خطورة الجينز والملابس الضيقة على النساء فقط ولكنه يمتد أيضاً إلى الرجال بل ويهدد من خصوبتهم ، حيث يسبب ضيق بالأوعية الدموية للرجال المؤدية إلي الجزء العلوي من الجسم ، وظهور دوالي الخصية ، أما النساء فيتعرضن لخطر الإصابة بدوالي الساقين والجهاز التناسلي .


وحذرت دراسة هندية حديثة أجريت على 1000 رجل من خطورة ارتداء بنطلونات الجينز الضيقة‏ على خصوبة الرجال ، وقد تناولت الدراسة مخاطر الحياة العصرية علي خصوبة الرجال‏,‏ حيث أظهرت الدراسة انخفاض الحيوانات المنوية لدي الرجال بسبب بعض السلوكيات العصرية‏ ومنا ارتداء البنطلونات الضيقة.‏


كما حذر باحثون الرجال الذين يرتدون ملابس سباحة ضيقة (مايوهات) ويستلقون على الشواطئ خلال أيام الصيف الحارة ، لأنهم بذلك يساهمون في خفض عدد نطفهم من دون أن يدروا ويفقدون بذلك فرصة إنجاب الأطفال.


وأكدت دراسة استرالية أن الحرارة الشديدة يمكن أن تخفض عدد النطف "الحيوانات المنوية" ، مشيرة إلى أن النطف تحتاج إلى 8 أسابيع من أجل النضوج في الخصيتين، ومن أنها تكون خلال تلك الفترة معرضة للأذى بسبب أي تغير في درجة الحرارة.


وذكر اختصاصيون في الخصوبة أن الخصيتين تتدليان خارج الجسم من أجل البقاء باردتين، محذرين من أن ارتداء سراويل داخلية ضيقة، أو تعريضهما لمياه الحمامات الحارة قد يضر بهما.


أمراض خطيرة


كما أكدت بعض الدراسات أن الملابس الضيقة التي ترتديها المرأة تعرضها للإصابة بالسيلوليت ،وتزيد من نسبة إصابتها بسرطان الثدي لأنها تعوق حركة الطاقة في بعض مناطق جسمها.


كما حذر الأطباء من الملابس التي تستخدم فى إنقاص الوزن وشد الجسم وإزالة الترهلات وغيرها ، والتى قد تعرض الجسم لمشكلات صحية خطيرة أبرزها العقم والتحسس الجلدي وهبوط مفاجئ في الدورة الدموية بسبب تأثر القلب والأوعية الدموية.



الملابس الضيقة أناقة زائفة الجينز أسباب النساء والرجالالملابس الضيقة أناقة زائفة الجينز أسباب النساء والرجالالملابس الضيقة أناقة زائفة الجينز أسباب النساء والرجال

التعديل الأخير تم بواسطة مدثر ; 12-13-2011 الساعة 04:59 PM
رد مع اقتباس
اقرأ ايضا جديد الأخبار لحظه بلحظه على ايجي لفرز
قديم 12-18-2011   #2
نسمة الجنة
.:: مرشحة الإشراف لمصطبة البنات ::.
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: الجزائر الحبيبة بلد الشهداء وبالضبط في قلب حبيبي
المشاركات: 378
افتراضي رد: الملابس الضيقة أناقة زائفة .. الجينز أهم أسباب عقم النساء والرجال

اعجبني جدا عنوان الموضوع الملابس الضيقة انا قة زائفة

فعلا هي كدلك والله هاد غير الامراض لي بتسبها

بارك الله فيك اخي مدثر

على المعلومات

تقبل مروري


نسمة الجنة

نسمة الجنة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لشباب, أهل, أناقة, الملابس, الجينز, النساء, الضيقة, زائفة, عقل, والريال
تعليقات زوار الموقع على الفيس بوك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:36 PM.


Follow @elmaazon تابع ايجى لفرز على الفيس بوك وتويتر لحظه بلحظه