منتدى اصحاب المدونات والمدونين يختص القسم بتطوير المدونات واضافة مميزات لها توضع هنا الموضوعات الخاصه بلمدونات فقط


الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-22-2010
ЧΞVΞR ЧΞVΞR غير متواجد حالياً
Ḍeaḋ ħεαŗť
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: Ɩи мƳ ƜσЯℓƉ
المشاركات: 9,208
Red face على الفيس بوك.. صداقة إجبارية!

الفيس بوك.. صداقة إجبارية!

"لدي أصحاب بالمئات على الفيس بوك ولكني لا أعرف منهم العشرات!، أفاجأ بهم يعلقون على كتاباتي وصوري وأحيانا يتدخلون في خصوصياتي!"..

ما سبق أمر طبيعي، فعلى الفيس بوك كل شيء متاح حتى الصداقة فإنها إجبارية، بالطبع للصداقة عليه فوائد عديدة؛ مثل التعرف على شخصيات مختلفة ومتنوعة في الاتجاهات تستفيد منها بشكل كبير، إلا إنها تتسبب في نفس الوقت في مشاكل عديدة.. فهل واجهت صعوبات بسبب هذا الأمر؟!

- محمد شعبان:
"لدي على الفيس بوك ما يقرب من 400 صديق، لا أعرف منهم سوى 200 فقط، فأنا أقبل صداقة أي شخص (Accept) سواء رجل أو امرأة، إنما بعد ذلك أدخل على البروفايل الخاص به وأحاول أن أتعرف عليه من خلال قراءة آخر Status كتبها، بالإضافة إلى صوره وتعليقاته على صفحات الآخرين، وإن اكتشفت أنه شخص غير متزن ولا يليق بي فأعمل له Remove فورا من قائمة أصدقائي، وهناك فئات لا أقبلها نهائيا منهم الملحدين.

"محمد" تعرض لموقف مثير بعد أن قبل صداقة شخص ودخل على "بروفايله" وفوجئ بأنه شاب إسرائيلي، فمسحه على الفور من قائمة الأصدقاء.. إنما أيضا مازال محمد يحتفظ بصداقة فتاة إسرائيلية تكتب في الرسالة التي ترسلها مع طلب الصداقة أنها مهتمة بالشأن المصري والأثار والسياحة، وهو يريد أن يعرف الهدف الذي تسعى إليه هذه الفتاة.

- محمد زكريا:
تعرضت لإحراج شديد مع إحدى زميلاتي في الكلية بسبب شخص لا أعرفه، أرسل لي طلب صداقة وبعد أن قبلته دخل على صفحتي وAdd مجموعة من صديقاتي وأضافهن عنده، وعندما سألته تلك الزميلة عن سبب معرفته بها، قال إنه يعرفها من خلالي، فظنت أنني انشر أيميلها بين أصدقائي وأنني شخص غير محترم، وهذا الأمر تسبب لي في مشكلة وخلاف معها.

- دينا محمود:
"وصلني طلب صداقة من إحدى الفتيات ووجدت خطيبي صديق مشترك بيننا، فقبلتها على الفور، ثم اتصلت بخطيبي وسألته عن علاقته بتلك الفتاة وعرفت منه أنه لا يعرفها أيضا، والآن أصبحت أتبادل معها الحديث في أمور عامة وتعليقات على الموضوعات فقط".

- نهى راضي:
"أرسل لي أحد الشباب طلب صداقة، وكان يشبه زميل لي في الكلية لم أره منذ فترة طويلة، وبعد أن قبلته اكتشفت أنه شخص آخر زميل لنا أيضا، ولكنني لا أتكلم معه ولم أحذفه أيضا".

- مهند فاروق:
"تعرضت كثيرا لمشاكل بسبب أصدقائي الذين لا أعرفهم، أخر موقف كان مع شخص جزائري، فبعد أن قبلته مباشرة وجدته يحدثني على شات الفيس بوك وأخذ يسب في مصر ويتهم المصريين بالخيانة بسبب مباراة كرة القدم الشهيرة بين مصر والجزائر، فمسحته فورا، ومنذ ذلك اليوم قررت عدم إضافة أي شخص لا أعرفه".

- علي عبد الكريم:
"سمعت أن الشرطة ألقت القبض على أحد أصدقائي بتهمة التحريض على الشغب، بسبب كتاباته على الفيس بوك التي ينتقد فيها تصرفات الحكومة، وأن صديق له آخر على الموقع هو الذي أبلغ عنه، لذا لا أقبل صداقة أي شخص غريب كما أنني أرفض أن يدخل أحد على صفحتي ويشاهد صوري وكتاباتي دون أن يكون صديقا لي، فهو بذلك يتعدى على خصوصيتي".

- إياد علي:
"أتعامل بحزم مع الأشخاص الذين لا تربطني بهم أي صلة وأفاجئ بهم يرسلون لي طلب صداقة، فأرد عليهم بعبارة (حضرتك تعرفني؟) .. إنما إذا كان الطلب مرسل من فتاة، فأقبلها فورا دون تردد"!.

- منى حسين:
"لا أقبل صداقة أحد على الفيس بوك دون أن أكون أعرفه جيدا من قبل، وفي نفس الوقت لا أرسل أي طلب صداقة لأحد، والآن توقفت عن إضافة أشخاص لقائمة أصدقائي .. لأن ببساطة كل اللي أعرفهم عندي على الفيس بوك، ومش عايزة حد تاني".

إليك بعض النصائح للتعامل مع الأشخاص الغرباء على الفيس بوك:
- قبل أن تضيف شخصا، أدخل على بياناته وتعرف عليه، ثم قرر رغبتك سواء في قبوله أو رفضه.

- إن كان من الصعب الدخول على صفحته دون الموافقة على الصداقة، فأنظر في قائمة الأصدقاء المشتركين بينكما، ثم لاحظ درجة علاقته مع أصدقائك الآخرين، قد يكونوا لا يعرفونه أيضا، وستتأكد من ذلك في التعليقات بينهم.

- للفتيات ينصح بعدم قبول أي شاب غريب حتى لا يتسبب لك في مشاكل بعد ذلك.

- لا تكتب على الفيس بوك بيانات خاطئة عن نفسك تخدع الآخرين وتجذبهم للدخول على صفحتك والحرص على إضافتك، مثل كتابة "بطل أبطال كمال الأجسام، Prince of love، بنوتة أمورة وشقية ...إلخ.

- في حالة تعرفك على شخص جديد على الفيس بوك، لا مانع من أن ترسل إليه رسالة ترحيب وتحاول أن تتعرف عليه من خلال التواصل عبر شات الموقع.

- إن كنت لا ترغب في حذف شخص من صفحتك أنت لا تعرفه، فيمكنك أن تشكل جروب في قائمة الأصدقاء للأشخاص الغرباء.

- اسأل أصدقاءك عن الشخص الذي أضافك في قائمته، وأعرف منهم معلومات عنه.

رد مع اقتباس
اقرأ ايضا جديد الأخبار لحظه بلحظه على ايجي لفرز
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الفيس, بنك, صداقة, على, إجبارية
تعليقات زوار الموقع على الفيس بوك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:13 PM.


Follow @elmaazon تابع ايجى لفرز على الفيس بوك وتويتر لحظه بلحظه