السبت 30 أغسطس, 2014

خاص: فوائد اللفت

فوائد اللفت

فوائد اللفت

 فوائد اللفت

اللفت نبات كالفجل،و الكرنب، و الكولزا، جذوره متغيرة جدا من حيث الشكل و اللون،و كذلك أوراقه.

و اللفت هو من الخضروات الغنية بالمياه و 93%من الألياف مما يجعله حليفا جيدا لوظيفة الأمعاء. و بالإضافة إلى ذلك،فسعراته الحرارية منخفضة، اللفت يحتوي على كمية هامةمن فيتامين C و العديد من الفيتامينات B المفيدة جدا للجهاز العصبي. فإنه أيضاً مصدر جيد للمعادن و الكالسيوم و البوتاسيوم أساسا، و العناصر النزرة مثل الزنك و الحديد و النحاس.

لكن خصوصيته على مستوى الصحة،تقع في جليكوسيدات الكبريت hétérosides soufrés الذي يمكن يعسر عملية الهضم على الأمعاء الحساسة،و من خصائصه كونه مضاد للسرطان. و هكذا، فالاستهلاك المنتظم للخضراوات مثل اللفت يقلل من خطر سرطان الرئة و الثدي و المعدة. وهو مدر للبول، و من المطريات émollient، و منشط . ولذلك،نفهم القول المأثور ” من يأكل اللفت،يزيد في عمره سنة” “qui mange du navet, gagne une année”.

و بالإضافة إلى ذلك، استخداماته في الطهي عديدة. أولا، يمكن أن يؤكل نيئا cru في السلطات مثلما يفعل مع الجزر. و لكن إذا كنت تريدين جعله أكثر قابلية للهضم، فمن المستحسن سلقه في الماء المغلي لبضع دقائق.

كما أن اللفت مفيد للجهاز التنفسي(السعال،و إفرازات الشعب الهوائية)،و يحتوي على عنصر كيميائي ألا و هو البروم brome الذي يحتوي على مسكنات لتهدئة الجهاز العصبي.

بعض العلاجات الطبيعية لللفت

- اللفت ضد التهاب الحلق

- اللفت ضد التهاب الشعب الهوائية و السعال

- اللفت ضد حب الشباب (و بعض مشاكل الجلد)

- (عدوى الجلد): اللفت ضد القوباء l’impétigo

- اللفت و الرشاقة: لقلة

السعرات الحرارية فيه،

فهو مناسب لحمية التخسيس

أبو خليل


 فوائد اللفت


فوائد اللفت
Visit link:
فوائد اللفت

أخبار اخري قد ترغب فى الاطلاع عليها:


اترك تعليقك