السبت 31 أغسطس, 2014

خاص: مدارس طيبة تحتفل بعيد "وفاء النيل"

مدارس طيبة تحتفل بعيد "وفاء النيل"  مدارس طيبة تحتفل بعيد "وفاء النيل"

تنظم مدارس طيبة المتكاملة الدولية بالتعاون مع نادى الزهور بمدينة نصر الساعة 12 ظهر السبت 24 نوفمبر، على حمام السباحة الأولمبي بنادي الزهور مهرجانا ضخماً لـ”وفاء النيل”، وقد اتخذت حمام السباحة الأوليمبي كرمز  لنهر النيل  ليحكي قصة ملكة النهر التي تضحى بحياتها؛ من أجل نهر النيل؛ ليستمر فى الفيضان، يرمز لها بمصر وتجسدها فتاة جميلة وحولها الطلاب يلتفون بأعلام دول حوض النيل كرمز لتلك الدول ويمتلئ الحمام بورد النيل ليعطي تجسيداً أعمق لنهر النيل.

خلال المهرجان يقوم الطلاب باستعراضات فرعونية وأفريقية تجسد مدى عظمة الفراعنة بين دول أفريقيا المنتمية لحوض النيل ،ويتخلل العرض أيضاً عرض للبالية المائي.

 

وفي نهاية العرض تلقي مصر بنفسها في النيل ثم تقفز دول حوض النيل وراءها لإنقاذها من الغرق لأن مصر هبة النيل ولا يمكن أن تغرق أو تموت.

يحضر الحفل  جميع  سفراء دول حوض النيل و بعض سفراء  الدول العربية الأخرى كتشاد و ليبيا و طلاب هذه السفارات الموجودين بالقاهرة.

وصرح د. صديق عفيفي رئيس مجلس إدارة المدارس بأن فكرة المهرجان التي أوحت بها مصممة العرض أ/ عصمت مليجي رئيس قسم التربية الرياضية بالمدرسة جاءت في ظل الظروف التي تمر بها البلاد في محاولة لتوطيد العلاقة وأواصر الترابط الثقافي والاجتماعي  بين  مصر و دول حوض النيل، من خلال طلاب في عمر الزهور.

وقد تم توجيه الدعوة أيضاً لكل من من وزير الشباب، و وزير الموارد المائية و الري، و وزير الثقافة.

See the article here:
مدارس طيبة تحتفل بعيد "وفاء النيل"

# زوارنا قدموا بحثا عن :

 مدارس طيبة تحتفل بعيد "وفاء النيل"متى تحتفل مصر بعيد وفاء النيل

أخبار اخري قد ترغب فى الاطلاع عليها:


اترك تعليقك