الخميس 26 يوليو, 2014

خاص: بالفيديو: خرائط جوجل لأندرويد، تضيف دعم الملاحة باللغة العربية في مصر

 بالفيديو: خرائط جوجل لأندرويد، تضيف دعم الملاحة باللغة العربية في مصر

تطبيق خرائط جوجل «Google Maps» يعتبره البعض أحد أفضل تطبيقات الخرائط على الإطلاق، وهو بشكل عام يقدم دعماً ممتازاً، ومعلومات غنية لخرائط الدول العربية، لكنه للأسف يفتقر أيضاً إلى ميزة هامة في المنطقة وهي ميزة الملاحة «Navigation».

الخبر الجيد هو أن جوجل أضافت دعم ميزة الملاحة في عدد من الدول العربية كي يصبح التطبيق أكثر فائدةً في هذه الدول وهي، الأردن، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، الجزائر، المملكة العربية السعودية، قطر، الكويت، لبنان، ومصر بالطبع.

والنظام الجديد يقدم الإرشاد الصوتي باللغة العربية الذي يدل المستخدم على الطريق منعطفاً بمنعطف.

وقد أتبعت جوجل الشرق الأوسط إعلانها عن تحديثها الجديد، بنشر فيديو باللغة العربية فيه استعراض لهذه الميزة التي تتلقى الأوامر الصوتية باللغة العربية أيضاً، حيث تستطيع نطق اسم المكان الذي تعتزم الذهاب إليه وسيتم إرشادك صوتياً بلغة عربية واضحة وممتازة.

الشرط الوحيد كي تعمل ميزة الملاحة لديك هو أن يعمل هاتفك بنظام «أندرويد 4.0» وما فوق، ورغم أن الملاحة بشكل عام متوفرة لنسخ أندرويد الأقدم إلا أن نسخة «أندرويد 4.0» على الأقل مطلوبة كي تعمل الميزة في الدول العربية لأسباب تتعلق على ما يبدو بدعم اللغة العربية الذي بدأ رسمياً في أندرويد مع هذه النسخة.

ولكن أفاد بعض المعلقين على موقع «أردرويرد» أن هذه الميزة تعمل بشكل جيد على نسخة «آندرويد 2.3»، وهي المتوفرة بهاتفي  بالفيديو: خرائط جوجل لأندرويد، تضيف دعم الملاحة باللغة العربية في مصر

إظهر البيان الرسمي

نحن نسعى بشكل متواصل لتصميم خريطة مثالية للمستخدمين. ولقد أتحنا خلال العام الماضي للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا العديد من منتجات وميزات الخرائط مثل اتجاهات القيادة ومصمم خرائط Google والخرائط بلا اتصال. واليوم، نقطع خطوة أخرى للأمام من خلال التنقل في خرائط Google (تجريبي) لنظام Android 4.0 والإصدارات الأحدث.

يتمتع هذا المنتج الجديد بكل الميزات التي تتوقع أن تجدها في نظام التنقل GPS، مثل الإرشاد الصوتي منعطف بمنعطف وإعادة التوجيه التلقائي. لكن على عكس أغلب أنظمة التنقل، تم تصميم نظام التنقل في خرائط Google من البداية ليستفيد من إمكانية اتصال هاتفك بالإنترنت؛ وهي ميزة عملية للغاية لا سيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث تزداد نسبة انتشار استخدام الهواتف الذكية بشكل ملحوظ.

يتوفر نظام التنقل في خرائط Google الآن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الجزائر والبحرين والكويت ولبنان وقطر والمملكة العربية السعودية والأردن ومصر والإمارات العربية المتحدة. ومثل ميزات خرائط Google الأخرى، يتم استخدام تطبيق التنقل مجانًا. علمًا بأنه ليست هناك تكاليف تُدفع في البداية أو بشكل متكرر، وذلك بخلاف ما تدفعه نظير الحصول على هاتف يعمل بنظام Android ونظير الخدمة.

إليك بعض الميزات التي يمكن الحصول عليها نتيجة اتصال خرائط Google بالإنترنت:

أحدث الخرائط والأماكن لبيانات الأنشطة التجارية

عند استخدام التنقل في خرائط Google، يحصل هاتفك تلقائيًا على أحدث الخرائط وبطاقات بيانات الأنشطة التجارية من خرائط Google – وبالتالي لن تضطر مطلقًا إلى شراء ترقيات الخرائط أو تحديث جهازك. وهذه البيانات في تحسن مستمر، وذلك بفضل المستخدمين الذين يحرصون على الإبلاغ عن المشكلات المتعلقة بالخرائط وكذلك الأنشطة التجارية التي تعمل على تنشيط بطاقات بياناتها باستخدام أماكن Google للمؤسسات.

البحث باستخدام صوت يتحدث العربية

قد تتسم الكتابة على الهاتف بالصعوبة لا سيما في السيارة، لذلك يمكنك من خلال التنقل في خرائط Google أن تنطق وجهتك بدلا من أن تكتبها. اضغط مع الاستمرار على زر البحث لتنشيط البحث الصوتي، ثم أخبر هاتفك بما تريد فعله (مثل “انتقل إلى برج خليفة في الإمارات العربية المتحدة أو المتحف المصري في القاهرة”)، وسيبدأ التنقل تلقائيا.يمكنك التحدث إلى الهاتف باللغة العربية، وسيتم استيعاب الأمر بصرف النظر عن اللهجة المستخدمة.

إعادة التوجيه بلا اتصال

لا داعي للقلق إذا فقدت الاتصال بالشبكة. إن التنقل عبر Google يخزن بشكل مؤقت مساحة أوسع بحيث إذا فقدت الاستقبال، فسيكون بمقدوره إنشاء طريق جديد وإعادة توجيهك.

البحث على جانب الطريق

في تلك الأوقات التي تكون فيها على الطريق ويلزمك العثور على أحد الأنشطة التجارية، فستتيح لك ميزة التنقل في خرائط Google البحث على جانب الطريق وتقديم نتائج لا تبعدك عن مسارك. يمكنك البحث عن نشاط تجاري محدد بحسب الاسم أو بحسب النوع، أو يمكنك تشغيل الطبقات الشهيرة، مثل محطات الوقود أو المطاعم أو ساحات انتظار السيارات.

الاطلاع على التفاصيل:
بالفيديو: خرائط جوجل لأندرويد، تضيف دعم الملاحة باللغة العربية في مصر

أخبار اخري قد ترغب فى الاطلاع عليها:


اترك تعليقك