الثلاثاء 22 يوليو, 2014

خاص: من هو اللواء عبد الفتاح السيسي؟

من هو اللواء عبد الفتاح السيسي؟

الفريق أول عبد الفتاح السيسي (من مواليد 19 نوفمبر 1954) ، القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي منذ 12 أغسطس، 2012.
تخرج في الكلية الحربية عام 1969، عمل في سلاح المشاة، وعين قائدًا للمنطقة الشمالية العسكرية، وتولى منصب مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع.
كان أول من اعترف بأن أفراد القوات المسلحة تجري ما يسمى بكشوف العذرية، وقال أنها مبررة، لأنها تحمي الفتيات من الاغتصاب وتحمي الجنود من الاتهام بالاغتصاب.
في 12 أغسطس 2012 أصدر الرئيس محمد مرسي قرارًا بترقيته من رتبة لواء إلى رتبة فريق أول وبتعيينه وزيرًا للدفاع وقائدًا عامًا للقوات المسلحة، خلفًا للمشير محمد حسين طنطاوي، وكان قبلها يشغل منصب رئيس المخابرات الحربية والاستطلاع، وكان أصغر أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة سنًا قبل اختياره لمنصبه

ولم يكن يظهر إعلاميًا كبعض أعضاء العسكري الآخرين، فكانت له تصريحاته التي هاجم فيها التعامل العنيف للأمن مع المتظاهرين بُعيد الثورة المصرية المجيدة، فقد صرح من قبل أن هناك حاجة ماسة لتغيير ثقافة قوات الأمن في تعاملها مع المواطنين وحماية المعتقلين من التعرض للإساءة أو التعذيب.

View article:
من هو اللواء عبد الفتاح السيسي؟

أخبار اخري قد ترغب فى الاطلاع عليها:


اترك تعليقك