حكمة اليوم
الرئيسية » أخبار عربيه وعالميه » فضيحة دولية لمصر .. صحف بريطانيا تؤكد إغتصاب سائحة بريطانية في شرم الشيخ

فضيحة دولية لمصر .. صحف بريطانيا تؤكد إغتصاب سائحة بريطانية في شرم الشيخ

فضيحة دولية لمصر .. صحف بريطانيا تؤكد إغتصاب سائحة بريطانية في شرم الشيخ

ايجى لفرز- في فضيحة دولية جديدة لمصر، تكتب شهادة وفاة السياحة المصرية على يد من هم يعملون بالسياحة، اكدت صحف بريطانية (”ديلي ميل”، ”الإندبندنت”، ”ميرور”) حادثة اغتصاب سائحة بريطانية في أحد فنادق الخمس نجوم بمدينة شرم الشيخ، أثناء قضاءها الأجازة في إحدى المنتجعات الشهيرة.

السائحة البريطانية البالغة من العمر أربعين عاماً قالت أن أحد أفراد أمن الفندق بعدما اصطحبها إلى غرفتها في المساء، اقتحم الغرفة واعتدى عليها، وأكدت صحيفة ”ميرور” أن المرأة الآن في بريطانيا وفتحت شرطة ”هامبشير” تحقيقاً كاملاً في الحادث.

وأوضح المتحدث باسم شرطة ”هامبشاير” لصحيفة ”ديلي إيكو”، إن الحادث وقع منذ 4 أيام، وأن المسؤولين يساعدون المرأة على استعادة أعصابها بعد تعرضها للحادث الأليم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث: ”نحن على دراية كاملة بالحادث الذي تعرضت له مواطنة بريطانية ونقوم بتقديم لها المساعدات الكاملة”.

من ناحيتها، أصدرت وزارة الخارجية البريطانية تحذيراً على موقعها الرسمي على الإنترنت، تحذر خلاله من إرتفاع الاعتداءات الجنسية ضد رعاياها البريطانيين في مصر منذ العام 2011 بما في ذلك الأطفال.

وجاء في البيان التالي: ”في عام 2012 عالجت وزارة الخارجية البريطانية 23 حالة إعتداء جنسي، و6 حالات اغتصاب كان بعضها ضد قاصرين، حيث حدثت كثير من تلك الاعتداءات في أماكن تعتبر آمنة مثل الفنادق، وسيارات الأجرة، والميكروباص”.

ووجه البيان نصيحة للمواطن البريطاني على النحو التالي: ”إذا كنت مسافرا في ميكروباص تجنب أن تكون آخر من يغادره وينبغي على النساء إتخاذ المزيد من الحذر في حالة السفر والإنتقالات بمفردها”.

من ناحيتها، صرحت رشا العزايزي، المستشار الإعلامي لوزارة السياحة، إن التحرش وحوادث الإغتصاب داخل الفنادق ليس جديد، فالأزمة في العمالة التي تعمل في مجال السياحة.

فضيحة دولية لمصر .. صحف بريطانيا تؤكد إغتصاب سائحة بريطانية في شرم الشيخ