الأحد 26 يوليو, 2014

خاص: الزراعة: تشكيل غرف عمليات لمواجهة أضرار السيول بمحافظات الصعيد

الزراعة: تشكيل غرف عمليات لمواجهة أضرار السيول بمحافظات الصعيد

نشر فى : الخميس 13 مارس 2014 – 4:35 م | آخر تحديث : الخميس 13 مارس 2014 – 4:35 م

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تشكيل غرف عمليات بمحافظات الوجه القبلي في أسيوط وقنا وسوهاج وأسوان، لمواجهة أضرار السيول والأمطار الغزيرة، وذلك بالتنسيق مع المديريات الزراعية بالمحافظات.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور أيمن فريد أبو حديد، الخميس، إنه تم تجهيز المعدات اللازمة لإزالة آثار السيول من حفارات ولوادر، وسيارات نقل وخلافه من المعدات، لتكون تحت تصرف وكلاء الوزارة بالمحافظات المعنية وغرف العمليات بنفس المحافظات.

ولفت أبو حديد إلى أنه تم بالفعل عمل مصارف ومجارٍ لمياه السيول المتراكمة بالمحاصيل الزراعية، وصرفها إلى الترع والمصارف العمومية، لإنقاذ المحاصيل الشتوية المنزرعة من أضرار مياه السيول، وذلك بالتعاون مع وحدات الري والوحدات المحلية بالمحافظات.

وذكر أنه تم عمل حواجز وسدود ترابية باستخدام اللوادر لحماية منازل الأهالي وتحويل مجرى مياه السيول إلى المصارف والترع بقرية نزلة عمارة وحاجز مشطا بمركز طهطا، لافتًا إلى أنه تم تكليف رئيس الأراضي والري الحقلي بالمرور على الطبيعة بمحافظات سوهاج وقنا وأسيوط، وذلك للوقوف على ما يمكن تقديمه من خدمات ومساعدات بمعدات تحسين الأراضي لإزالة الآثار الضارة المترتبة على السيول.

كان وزير الزراعة كلف مديري المديرات الزراعية بمحافظات وجه قبلي، بمتابعة الحالة التي وصلت إليها تلك المحافظات جراء السيول التي تعرضت لها البلاد مؤخرًا نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

الزراعة: تشكيل غرف عمليات لمواجهة أضرار السيول بمحافظات الصعيد

أخبار اخري قد ترغب فى الاطلاع عليها:


اترك تعليقك